السبت، 28 سبتمبر 2024 02:47 ص

"اليزل" و"ساويرس" من أهم شخصيات العام فى استفتاء "اليوم السابع".. و"الشروق" ترصد تغيرات المواقف تجاه اختيار رئيس البرلمان.. وأبو شقة لـ"الأهرام": النواب عليهم مسؤولية كبيرة

"المعينون" يحتلون مانشيتات الصحافة

"المعينون" يحتلون مانشيتات الصحافة "المعينون" يحتلون مانشيتات الصحافة
السبت، 02 يناير 2016 07:03 ص
كتب محمود راغب و تامر إسماعيل
ناقشت عدد من الصحف الصادرة صباح اليوم السبت، كثيرا من القضايا التى تخص البرلمان ونوابه والقضايا المثارة قبل انعقاد البرلمان المقبل، وعلى رأسها استمرار تداعيات الإعلان عن أسماء قائمة المعينين التى اختارتها رئاسة الجمهورية وأعلنتها أول أمس الخميس.

اليوم السابع تعقد أول مواجهة بين "دعم مصر" و"المصريين الأحرار والوفد"


فى صفحتيها السادسة والسابعة تعقد جريدة "اليوم السابع" أول مواجهة بين ائتلاف "دعم مصر" وحزب "المصريين الأحرار"، بحضور الدكتور أحمد سعيد المتحدث باسم الائتلاف، وعلاء عبد المنعم القيادى بالائتلاف، ومن الجانب الآخر الدكتور أيمن أبو العلا عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، وأحمد السجينى عضو حزب الوفد.

ودارت المواجهة حول الاتهامات المتبادلة بين الطرفين بخصوص مساعى الحصول على الأغلبية والسيطرة على البرلمان، ودافع علاء عبد المنعم، عن الائتلاف وقال: إن تشبيهه بالحزب الوطنى أمر مغرض، فيما قال أبو العلا أنه يخشى على الحياة السياسة من ائتلاف "دعم مصر".

على جانب آخر اختار قراء "اليوم السابع" اللواء سامح سيف رئيس ائتلاف دعم مصر، والمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، من ضمن أهم شخصيات عام 2015 فى الاستفتاء الذى أجرته الصحيفة ونشرته فى عدد اليوم السبت، فى صفحتها الثامنة.

الشروق: المعينون يدفعون الهيئات البرلمانية لإعادة النظر فى ملف رئيس "النواب"


فى صفحتها الثالثة نشرت جريدة الشروق تقريرا عن التغير فى مواقف الهيئات البرلمانية للأحزاب والائتلافات تجاه اختيار رئيس البرلمان المقبل عقب الإعلان عن أسماء المعينين، وقال التقرير: إن حزب مستقبل وطن أعلن دعمه للدكتور على عبد العال، عقب التأكد من خلو المعينين من المستشار عدلى منصور والمستشار أحمد الزند، فيما ذكر التقرير أن حزب حماة وطن يفضل أن يكون المستشار سرى صيام رئيسا للجنة التشريعية، فيما قال أيضا التقرير: إن حزب المصريين أكد أن منصب الرئيس لن يخرج عن صيام أو عبد العال.

جريدة الأهرام.. أبو شقة: الخروج عن النص فى الجلسة الإجرائية هدم للتجربة الديمقراطية


أما جريدة الأهرام تناولت فى مانشيتات الصفحات الداخلية تصريحات للقيادى الوفدى بهاء الدين أبو شقة، حول تعيينه بمجلس النواب وترأسه للجلسة الافتتاحية، جاءت تحت عنوان"الخروج عن النص فى الجلسة الإجرائية هدم للتجربة الديمقراطية .. والنواب عليهم مسؤولية كبيرة".

كما تناولت جريدة الأهرام فى صفحاتها الداخلية إعلان حزب المصريين الأحرار لدراسة الموقف القانونى للائحة مجلس النواب، جاء تحت عنوان"المصريين الأحرار: ندرس الموقف القانونى للائحة مجلس النواب".

جريدة الأخبار.. "الحكومة تتقدم للنواب بطلب قرض 5 مليارات دولار من النقد الدولى"


بينما تناولت جريدة الأخبار مطالب الحكومة للنواب بقرض من النقد الدولى جاء تحت عنوان"الحكومة تتقدم للنواب بطلب قرض 5 مليارات دولار من النقد الدولى، وموضوع حمل مانشيت"10 ساعات لأداء النواب اليمين الدستورية واختيار الرئيس والوكيلين".


print